السوق ستزود بكميات منتظمة من البيض ومنتجات الألبان في شهر رمضان

أكد ممثل الادارة العامة للانتاج الفلاحي، مهدي عبيد، ، الأربعاء، أن السوق ستشهد تزويدا منتظما بالبيض خلال شهر رمضان، مشيرا الى تحسن مستوى الانتاج بنسبة 8ر2 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة.

واشار عبيد، خلال الندوة الصحفية الدورية التي عقدتها وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الى أن انتاج البيض يقدر بحوالي 158 مليون بيضة مع تخصيص مخزون بنحو 23 مليون بيضة خلال شهر رمضان، مؤكدا تحسن انتاج البيض بنسبة 8ر2 بالمائة، مقارنة بالسنة الفارطة. وأوضح أن الاستهلاك الشهري للتونسيين من للبيض يناهز 175 مليون بيضة.

ولفت الى أن تزويد السوق بمنتجات الالبان سيكون بنسق عادي خلال شهر رمضان لتزامن هذا الشهر المعظم مع فترة ذروة الانتاج، علما وأن الانتاج يبلغ 100 مليون لترا الى جانب تخزين 7 مليون لتر، في ظل توقع تجميع 70 مليون لترا.

وابرز عبيد ان البرنامج الوطني للاستهلاك الداخلي من زيت الزيتون سيتواصل في شهر رمضان عبر ضخ 2 مليون لتر من زيت الزيتون البكر الممتاز في قوارير بسعة 1 لتر بسعر تفاضلي حدد بـ15 د.

وأضافت وزارة الفلاحة، انه سيتم بمناسبة شهر رمضان، فتح 7 نقاط بيع جديدة من المنتج الى المستهلك، بمساهمة ديوان الاراضي الدولية، لتضاف الى النقاط التسع الموزعة في مختلف الجهات. وتتمثل نقاط البيع الجديدة في شارع الحبيب بورقيبة وسليمان وبرج السدرية وماطر وسليانة والكاف وقفصة.

وستخصص هذه النقاط لعرض جميع انواع القوارص والخضر وزيت الزيتون ومشتقات الحليب واللحوم والبيض.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بودربالة يجدد التأكيد على موقف تونس الثابث من القضية الفلسطينية

جدد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة التأكيد على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية، …