العدوان الصهيوني على غزة : صفقة «أدوية الأسرى» تمت وفق شروط «حـ.ما.س»

كشف القيادي بحركة المقاومة لإسلامية « حماس », موسى أبو مرزوق, اليوم الأربعاء إن الحركة وضعت عدة شروط بعد تلقي طلب من الصليب الأحمر لتقديم الدواء للأسرى المحتجزين في غزة.
و أوضح أبو مرزوق -في تغريدة عبر موقع « إكس »- أن الشروط التي وضعتها « حماس » لإتمام الصفقة, « تضمنت توفير ألف علبة دواء للشعب الفلسطيني مقابل كل علبة تدخل للأسرى, على أن يتم توفير الأدوية عبر دولة تحظى بثقة حماس ».
و أشار إلى أن « حماس » طلبت أيضا أن يضع الصليب الأحمر الدواء في 4 مستشفيات تغطي جميع مناطق قطاع غزة, بما فيها أدوية الأسرى, مع منع تفتيش شحنات الأدوية من قبل جيش الاحتلال.
وقال أبو مرزوق إن « حماس » طلبت كذلك إدخال مزيد من المساعدات والغذاء إلى القطاع المحاصر والذي يواجه عدوانا صهيونيا منذ 103 أيام, مشددا على أن المقاومة « هي من حددت الكمية والوسيط, و آلية التوزيع », مع ضرورة إيصال الدواء لشمال غزة رغم المنع والرفض الصهيوني.
و أعلنت الخارجية القطرية أمس الثلاثاء عن نجاح وساطة دولة قطر بالتعاون مع فرنسا, في التوصل إلى اتفاق بين « حماس » والكيان الصهيوني, يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة, خصوصا للمناطق الأكثر تأثرا وتضررا من العدوان, مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون الصهاينة في القطاع.
و أوضح المتحدث باسم الوزارة, ماجد الأنصاري, أن الأدوية والمساعدات سترسل اليوم الأربعاء إلى مدينة العريش المصرية, تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الاتحاد الافريقي : العمل من أجل عقد مؤتمر المصالحة في ليبيا « مستـمر »

أكد وزير الخارجية الكونغولي جان كلود جاكوسو الذي ترأس بلاده اللجنة رفيعة المستوى بشأن ليبيا, …