مدير عام مركز القدس للدراسات السياسية بعمان: تونس تبقى صاحبة الفضل والراعي الأول للقضية الفلسطينية

اعتبر مدير عام مركز القدس للدراسات السياسية بعمان، عريب الرنتاوي، أنّ تونس تبقى صاحبة الفضل والراعي الأول للقضية الفلسطينية لكونها استقبلت في السابق قيادات منظمة التحرير في الوقت الّذي لم تجد فيه هذه الأخيرة مكانا يأويها مشيرا أنّ الذاكرة الجمعية الفلسطينية لا تنسى لتونس هذا الأمر.

وأضاف، في تصريح إعلامي على هامش مشاركته في فعاليات الدورة 37 من أيام المؤسسة بمدينة سوسة تحت عنوان “المؤسسة والطابع غير الرسمي…التهميش والحلول العالقة”، أن دعم تونس لفلسطين يتواصل اليوم باستقبال الجرحى الفلسطينيين للعلاج في مستشفياتها وخروج الشعب التونسي للشوارع نصرة وتضامنا مع غزة ومع المقاومة بالإضافة إلى المواقف المشرفة للحكومة وللرئاسة التونسية لصالح القضية الفلسطينية وفق قوله.

وانتقد الرنتاوي ما أسماه بالتخاذل والعجز والهوان في الموقف العربي الرسمي وهو ما يثير غضب الشعوب العربية ويعمّق الاحتقانات الداخلية كما جاء على لسانه.

وتابع “نحن لا نعتب على تونس ولكن عتبنا على الدول الكبرى التي يمكنها أن تحدث فارقا كبيرا فلو أصدرت الدول العربية المطبّعة مع إسرائيل بيانا فقط تنذر فيه الكيان المحتل بإيقاف الحرب في ظرف أسبوع أو تنهي معه اتفاقية التطبيع لخلق ذلك ديناميات أوقفت الحرب منذ مدة” حسب تعبيره.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بودربالة يجدد التأكيد على موقف تونس الثابث من القضية الفلسطينية

جدد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة التأكيد على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية، …