وزارة السياحة ومؤسسات شريكة تدعو الباعثين في 8 وجهات إلى الاستفادة من تمويلات برنامج “تونس وجهتنا”

دعت وزارة السياحة ومؤسسات شريكة، المؤسسات الصغرى وأصحاب افكار المشاريع، في مجال السياحة بزغوان والظاهر وتونس والمهدية و جربة وجرجيس وتوزر، الى تقديم طلبات الاستفادة من تمويلات مشروع النهوض بالسياحة المستديمة، قبل يوم 24 مارس 2024 .
وأكدت الوزارة ، في بلاغ لها ، انه بامكان 190 من صغار الباعثين وحاملي أفكار مشاريع السياحة المستدامة، الاستفادة من برنامج المرافقة وتمويل في إطار هذا المشروع وذلك عبر التسجيل عن بعد
وتدعم الوكالة الالمانية للتعاون الدولي هذا المشروع السياحي، الذي تموله كل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي وفق الوزارة.
ولاحظت الوزارة ان البرنامج يقدم دعما ماليا يغطي زهاء 5 آلاف يورو أي ما يعادل 7ر16 الف دينار لكل باعث علما وان التمويلات ستتيح دعم التنافسية ودعم المنظومة السياحية بالمنطقة.
وتندرج الدعوة في اطار استراتيجية وزارة السياحة الهادفة ا?لى تنويع العرض السياحي، وتدعيما للإستثمار الموجه للقطاع وخاصة السياحة البديلة والمستدامة في مختلف مناطق الجمهورية، وذلك في اطار مشروع « تعزيز السياحة المستدامة في إطار برنامج « تونس وجهتنا »
وينفذ المشروع، الذي يمول بما قيمته 51 مليون اورو بمساهمة قدرها 45 مليون اورو من الاتحاد الاوروبي، على مدى 5 سنوات وهو يرمي إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة والمدمجة في تونس.
ويتركز البرنامج حول ثلاثة محاور تتمثل في تنويع وتدعيم جودة العرض السّياحي بالتّعاون مع الوكالة الألمانية للتّعاون الدّولي وتعزيز سلاسل القيمة في مجالات الصناعات التقليدية والتصميم علاوة على تثمين التراث الثقافي في العرض السياحي.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بودربالة يجدد التأكيد على موقف تونس الثابث من القضية الفلسطينية

جدد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة التأكيد على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية، …