وزير التربية : سيقع استكمال برنامج الثلاثي الثالث بالنسبة لكافة المستوايات الدراسية بداية من العودة المدرسية المقبلة

اكد وزير التربية محمد الحامدي ، اليوم الأربعاء، أنه سيقع استكمال برنامج الثلاثي الثالث بالنسبة لكافة المستوايات الدراسية بداية من العودة المدرسية المقبلة 2020/ 2021.

وأوضح الوزير، خلال ندوة صحفية عقدت بالقصبة، أن لجان فنية وتقنية بصدد الاشتغال على تدارك الخمسة أسابيع المتبقية من السنة الدراسية والتي لم يتمكن التلاميذ من الاستنفاع بها بسبب قرار وزارة التربية الذي أفضى الى الاكتفاء بالثلاثي الأول و الثاني.

ومن جهة أخرى بين الوزير أن الوزارة قامت بحذف جملة من الاختبارات التطبيقية الخاصة بامتحان الباكالوريا وحافظت على أهمها مثل بعض الاختبارات المميزة لكل شعبة مثل مادة الخورزميات ومادة البرمجة والملتميديا ومادة تكنولوجيا المعلومات والاتصال إضافة الى الاختصاص الرياضة الخاص بشعبة الرياضة و الاختبارات التطبيقية التابعة لمعهد الفنون بالعمران.

و كشف الوزير أن وزارة التربية بصدد اعداد دليل إجراءات صحية بالتعاون مع وزارة الصحة سيتم بمقتضاه ضبط مدونة سلوك تحدد كل إجراءات التوقي والحماية من انتشار فيروس « كورونا » داخل جميع المؤسسات والإدارات التربوية.

وأوضح أن هذا الدليل سيقع بمقتضاه الالتزام بالتباعد الجسدي وعدم التجمهر سواء كان ذلك خلال حصص التدريس الحضورية او عند اجراء الاختبارات أو عند القيام بعملية تجميع وإصلاح الامتحانات بالمراكز المخصصة لها، مؤكدا أن عديد الوزرات مثل وزارة النقل والداخلية و الدفاع ستتدخل حسب اختصاصها في هذا الصدد.

وشدد على أن الوزارة تحرص من خلال جميع الاجراءات التي اتخذتها الى إيجاد الصيغة الأفضل لضمان الضرر الأدنى الذي من الممكن أن يلحق بتلاميذها وكافة اطاراتها التربوية رغم أن الضرر حاصل لا محالة ، وفق قوله.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …