سليانة : انطلاق الاحتفال بخمسينية الديوان الوطني للأسرة و العمران البشري

نظمت المندوبية الجهوية للديوان الوطني للاسرة و العمران البشري بسليانة معرضا وثائقيا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس الديوان.

و قد كان المعرض مناسبة لاستحضار مسيرة الديوان و التنظيم العائلي بالجهة و التضحيات التي بذلها مناضلو و مناضلات الديوان طيلة خمسة عقود من اجل ترسيخ الثقافة الجنسية و الصحة الإنجابية رغم ضعف الامكانيات البشرية و المادية.

و قدم بعض المتقاعدين شهادات حية عن بدايات هذه التجربة و قالت السيدة “رفيقة بن دريسية (قابلة متقاعدة من الديوان) ان” هذه المهنة جابت خلالها صحبة فريق متكامل مختلف مناطق الجهة من اجل اقناع المرأة و الرجل على حد السواء باهمية التنظيم العائلي و التحسيس بثقافة الصحة الإنجابية”.

و أضافت رفيقة بن دريسية ان “المعرض الوثائقي أعاد إلى مخيلتها جانبا من مسيرة مهنية امتدت لأكثر من 35 سنة مثلما أعادت رسم صورة بعض زملاء مهنتها و المعاناة الفرق المتنقلة التي حرصت على الوصول إلى مختلف المناطق رغم ضعف البنية الأساسية و صعوبة التنقل”.

من جانبه أكد السيد حسن بوراوي المتصرف الجهوي للمندوبية الجهوية لديوان اللاسرة و العمران البشري بسليانة ان هذه الاحتفالات التي ستتواصل لمدة خمسين يوما ستكون حافلة بعدة محطات و انشطة توعوية سيتولى الديوان تنظيمها بالشراكة مع النسيج الجمعياتي” .

و أكد البوراوي” وضع برمجة متنوعة ستشمل كافة معتمديات الجهة بوسطيها الريفي و الحضري، حيث تنتظم قوافل صحية وتظاهرات توعوية وتثقيفية حول الصحة الإنجابية مع تقديم خدمات صحية مجانية و أنشطة تثقيفية حول الصحة الإنجابية و السلوكات المحفوفة بالمخاطر”.

و قد عملت المندوبية الجهوية للديوان الوطني للاسرة و العمران البشري بسليانة على تكريم مجموعة من المتقاعدين و الجمعيات تقديرا لاسهاماتهم في دعم البرامج و التظاهرات التي يقوم بها في مختلف مناطق الجهة.

أبو إسراء

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بودربالة يجدد التأكيد على موقف تونس الثابث من القضية الفلسطينية

جدد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة التأكيد على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية، …